استمرارا لانتهاكات مرتزقة تركيا في منطقة عفرين.. اعتقال ٧ مواطنين بينهم سيدتين وطفل رضيع

الخميس،14 أيلول(سبتمبر)،2023

استمرارا لانتهاكات مرتزقة تركيا في منطقة عفرين.. اعتقال ٧ مواطنين بينهم سيدتين وطفل رضيع

متابعة مركز عدل لحقوق الإنسان

اعتقل عناصر دورية مشتركة لكل من “الاستخبارات التركية” و”الشرطة العسكرية” خلال الأيام القليلة الفائتة، مواطنة من قرية “شيخوتكا” – ناحية “ماباتا/معبطلي” بريف عفرين شمال غرب محافظة حلب، برفقة ابنها الرضيع البالغ من العمر ٦ أشهر،  بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة.
على صعيد متصل، اعتقل عناصر دورية تابعة ما تسمى “الشرطة العسكرية” خلال الأيام القليلة الفائتة، ٥ أشخاص بينهم امرأة وصيدلاني و من الكوادر الطبية العاملين في مشافي عفرين، واقتادوهم إلى مركز أمني في المدينة دون معلومات عن أسباب الاعتقال حتى اللحظة.
ووفق المرصد السوري، يوم الأربعاء ١٣ أيلول/سبتمبر الجاري، إلى أن عناصر حاجز ما تسمى “فرقة الحمزة” المتواجد عند مدخل قرية “مريمين” بريف عفرين أطلقوا النار على موكب زفاف، انطلق مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي باتجاه قرية “مريمين” – ناحية شران بريف عفرين شمال غرب محافظة حلب، ما أسفر عن إصابة شابين بجروح متوسطة تم نقلهما إلى إحدى المشافي لتلقي العلاج.
كما اعتدى عناصر الحاجز بالضرب المبرح على مواطنين كانوا برفقة موكب الزفاف، وعلى كوادر الإسعاف وأطلقوا الشتائم بحقهم، لرفضهم دفع إتاوة مالية لعناصر الحاجز على مدخل القرية.

 المصدر: المرصد السوري لحقوق الإنسان