بينهم من رحل قسراً من تركيا.. اعتقال ٥ مواطنين من قبل الأجهزة المرتبطة بتركيا والفصائل الموالية لها في عفرين

الثلاثاء،7 أيار(مايو)،2024

بينهم من رحل قسراً من تركيا.. اعتقال ٥ مواطنين من قبل الأجهزة المرتبطة بتركيا والفصائل الموالية لها في عفرين

متابعة مركز عدل لحقوق الإنسان

اعتقل عناصر لـ “لواء ١١٢” التابع للقوات التركية مواطناً يبلغ من العمر ٤٨ عاماً، من أهالي قرية “بعدنلي” – ريف عفرين، بعد عودته إلى مسقط رأسه قبل أيام، قادماً من مناطق النزوح، دون معرفة أسباب اعتقاله.
واعتقلت الشرطة العسكرية مواطناً يبلغ من العمر ٣٨ عاماً، من أهالي قرية “بالية” – ناحية بلبل بريف عفرين، حيث جرى اقتياده إلى مقر تابع لهم.
كما اعتقل عناصر حاجز ترندة بمدينة عفرين، مواطناً يبلغ من العمر ٣٦ عاماً، وينحدر من قرية “باصوفان” – ناحية شيراوا، بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية سابقاً، وجرى اقتياده إلى مركز أمني تديره الاستخبارات التركية.
وفي السياق، اعتقل مواطن آخر يبلغ من العمر ٢٨ عاماً من قبل الأجهزة المرتبطة بأنقرة، وذلك بعد ترحيله قسرا من داخل الأراضي التركية، بسبب عدم امتلاكه الهوية الشخصية الصادرة عن المجلس المحلي بمدينة عفرين.
وتعرض مواطن آخر يبلغ من العمر ٤٠ عاماً من أهالي مدينة عفرين، للاعتقال من قبل الأجهزة التركية، دون معرفة التهم الموجهة إليه.
ويأتي ذلك، في ظل الاعتقالات التعسفية المستمرة التي يتعرض لها الأهالي في منطقة ما تسمى “غصن الزيتون”، بهدف الحصول على فدى مالية، بينما يواجه العديد من المعتقلين السابقين مصير مجهول في المعتقلات التي تديره الاستخبارات التركية والفصائل الموالية لها.

 المصدر: المرصد السوري لحقوق الإنسان