الأمم المتحدة تعتمد يوم (5) نيسان يوما يوماً دولياً للضمير

الأربعاء،31 تموز(يوليو)،2019

الأمم المتحدة تعتمد يوم (5) نيسان يوما يوماً دولياً للضمير

متابعة مركز “عدل” لحقوق الإنسان

اعتمدت منظمة الأمم المتحدة، مشروع قرار تقدمت به مملكة البحرين باعتماد يوم الخامس من إبريل من كل عام يوماً دولياً للضمير، بهدف تحفيز المجتمع الدولي على حل النزاعات بطريقة سلمية.

وقالت منظمة الأمم المتحدة في ديباجة القرار الصادر عن الجمعية العامة ضمن أعمال الدورة الثالثة والسبعون التي عقدت في شهر يوليو الحالي، إن اعتماد الخامس من إبريل يوماً دولياً للضمير، يأتي كوسيلة لتعبئة جهود المجتمع الدولي بانتظام لتعزيز السلام والتسامح والإدماج والتفاهم والتضامن من أجل بناء عالم مستدام قوامه السلام والتضامن والوئام.

ودعت المنظمة جميع الدول الأعضاء ومؤسسات منظومة الأمم المتحدة وغيرها من المنظمات الدولية والإقليمية والقطاع الخاص والمجتمع المدني والأفراد، إلى الاحتفال بهذا اليوم على النحو المناسب، بما يدعم بناء ثقافة السلام بمحبة وضمير وفقا للثقافة السائدة في مجتمعاتها المحلية والإقليمية.

وحثت الأمم المتحدة، جميع الدول الأعضاء إلى مواصلة تعزيز ثقافة السلام بمحبة وضمير من أجل المساعدة على ضمان تحقيق السلام والتنمية المستدامة، بطرق تشمل العمل مع المجتمعات المحلية، من خلال تقديم الخدمات للآخرين والتشجيع على العفو والتراحم بين الأفراد.

المصدر: وكالات