جنيف.. ممثلية أوروبا للمجلس الوطني الكوردي تطالب المعارضة السورية بدعم مطالب وحقوق الكورد

الأربعاء،29 تشرين الثاني(نوفمبر)،2017

سلمت ممثلية أوروبا للمجلس الوطني الكوردي رسالة إلى رئيس وفد الهيئة العليا للمفاوضات التابعة للمعارضة السورية، نصر الحريري، اليوم الأربعاء، مطالبة فيها بزيادة عدد ممثلي الكورد في أجسام المعارضة، والاستمرار في دعم القضية الكوردية بالبلاد.

وجاء ذلك على هامش مشاركة وفد الهيئة العليا للمفاوضات في الجولة الثامنة لمباحثات جنيف التي تعقد حالياً في المدينة السويسرية.

وأكدت الممثلية في رسالتها دعمها الكامل للوفد المفاوض الذي يشارك فيه رئيس المجلس الوطني الكوردي إبراهيم برو، لافتة إلى أن “المجلس الوطني الكوردي يمثل طيفاً واسعاً من الأحزاب السياسية والمنظمات الشبابية والنسوية الكوردية”.

وأوضحت الممثلية أن “الحل السياسي المبني على القرارات الدولية من بيان جنيف والقرارين 2118 و2254، هو ما يلبي طموحات وآمال السوريين دون استثناء بكافة أعراقه واثنياته وطوائفه ومكوناته”.

وشددت على “ضرورة تأمين حقوق الكورد وكافة المكونات السورية في دستور سوريا”، كما طالبت في رسالتها بـ “زيادة عدد ممثلي الكورد في أجسام المعارضة السورية، والاستمرار في دعم القضية الكوردية وحقوقهم التي سلبها نظام الأسد منهم طوال العقود الماضية”.