هولندا .. السجن ثلاث سنوات لرئيس منظمة بتهمة دعم تنظيم “داعش” الإرهابي في سوريا

الأربعاء،9 حزيران(يونيو)،2021

هولندا .. السجن ثلاث سنوات لرئيس منظمة بتهمة دعم تنظيم “داعش” الإرهابي في سوريا

متابعة مركز عدل لحقوق الإنسان

طلبت النيابة العامة، اليوم الأربعاء ٩ حزيران/يونيو، من محكمة رورموند، الحكم بالسجن ٤٠ شهرا، ستة منها معلقة بحق “محمد العربي أ”. واتهم الشاب البالغ من العمر ٤١ عامًا بدعم تنظيم “داعش” الإرهابي في سوريا.
وأشارت صحيفة دي تلغراف الهولندية، إلى أن العربي نائب رئيس مسجد “الهدى” كان رئيسا لمجلس إدارة مؤسسة “بيبي كير” بين عامي ٢٠١٤ و٢٠١٧، بتهمة تقديم الدعم. إلى التنظيم الذي أعلن القضاء على مناطق سيطرته في سوريا، باستثناء بعض الجيوب.
ونقلت الصحيفة الهولندية عن النيابة قولها إن “بيبي كير” تبرعت بحليب الأطفال وحفاضات الأطفال إلى مستشفيات في المنطقة التي كانت تحت سيطرة تنظيم “داعش” في سوريا، كما قام الرجل بتحويل أموال إلى منظمة تركية تدعم بشكل غير مباشر المنظمة.
وفي هذا الصدد، طالبت النيابة العامة بعدم السماح للرجل بقيادة منظمات إغاثية لمدة ثلاث سنوات.
كما ذكرت النيابة العامة أن “محمد أ” أرسل بالفعل مواد إغاثة إلى أراضي “داعش”، وهذه البضائع كانت مخصصة فقط لمقاتلي “داعش” وليس لغيرهم.
وبالتالي، تعتبر النيابة العامة أن الرجل، الذي كان يتلقى أيضًا مساعدة اجتماعية من بلدية سيتارد جيلين، سافر ١١ مرة على الأقل إلى سوريا بين عامي ٢٠١٢ و٢٠١٧، ولم يبلغ البلدية بذلك. وأنه حول ما لا يقل عن ١٠٠ ألف يورو إلى منظمة “فوكارا دير” التركية، وبحسب النيابة فإن هذه الأموال كانت لدعم “داعش”.
وبحسب النيابة العامة، ضلل “العربي أ” المتبرعين بعرض صور أطفال من “صربيا” كأطفال سوريين بمشاهد حزينة. كما وعد بمساعدة الجميع بغض النظر عن الشخص. بينما ذهبت الأموال والبضائع المتبرع بها حصريًا لـ “داعش”.

المصدر: وكالات