مقتل ١٠ أشخاص بهجوم إرهابي في سوريا

الجمعة،30 كانون الأول(ديسمبر)،2022

مقتل ١٠ أشخاص بهجوم إرهابي في سوريا

متابعة مركز عدل لحقوق الإنسان

قتل عشرة من عمال حقل نفطي في شرقي سوريا وأصيب اثنان آخران جراء هجوم استهدف ثلاث حافلات كانت تقلهم، وفق ما أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، اليوم الجمعة ٣٠ كانون الأول/ديسمبر ٢٠٢٢.
وأفادت الوكالة عن “استشهاد عشرة عمال وإصابة اثنين آخرين جراء اعتداء إرهابي استهدف ثلاث حافلات تقل العاملين في حقل التيم النفطي في دير الزور”.
ولم تحدّد وكالة “سانا” طبيعة الاعتداء أو الجهة التي تقف خلفه. إلا أن المرصد السوري لحقوق الإنسان اتهم خلايا تابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي بتنفيذ الهجوم قرب الحقل النفطي الواقع في ريف دير الزور الغربي.
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن: إن الهجوم بدأ بتفجير عبوات ناسفة لدى مرور الحافلات، قبل أن يبادر عناصر التنظيم الى إطلاق الرصاص عليها.
ويشنّ التنظيم بين الحين والآخر هجمات تستهدف قواعد وآليات عسكرية في منطقة البادية السورية المترامية الأطراف، الممتدة بين محافظتي حمص (وسط) ودير الزور عند الحدود مع العراق، وهي المنطقة التي انكفأ اليها مقاتلو التنظيم الإرهابي منذ آذار/مارس ٢٠١٩ وخسارته كل مناطق سيطرته.
ومع تكرار هجمات التنظيم الإرهابي على القوات الحكومية، تشهد البادية بين الحين والآخر اشتباكات تتخللها أحياناً غارات روسية دعماً للقوات الحكومية، وتستهدف مواقع مقاتلي التنظيم وتحركاته.

المصدر: موقع “الخليج”