مظاهرات في السويداء احتجاجاً على تراجع الأوضاع المعيشية

الخميس،16 كانون الثاني(يناير)،2020

مظاهرات في السويداء احتجاجاً على تراجع الأوضاع المعيشية

 متابعة مركز “عدل” لحقوق الإنسان

شهدت محافظة السويداء – الواقعة جنوبي سوريا مظاهرات منددة بالواقع الاقتصادي والمعيشي الصعب الذي تشهده سوريا، حيث نشرت صفحة “السويداء 24” المحلية، اليوم الخميس 16 من كانون الثاني/يناير، في مواقع التواصل الاجتماعي الـ“فيس بوك”، مقاطع مصورة للمظاهرة، تظهر عشرات المواطنين وهم يهتفون ضد الحكومة السورية.

ووفق الصحيفة المذكورة، فقد وصل المحتجين إلى “ساحة السير” – وسط المدينة، وهي الساحة التي تضم مبنى محافظة السويداء، قبل أن يغادروها، وأن الاحتجاجات انتقلت إلى مدينة شهبا – شمالي السويداء، وحملت نفس المطالب.

 وتأتي المظاهرات هذه امتدادًا لمظاهرات خرجت يوم أمس الأربعاء 15 كانون الثاني/يناير، إذ نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا”: أن أشخاصًا تجمعوا في ساحة “السير”، “اعتراضًا على الواقع المعيشي”، وهتفوا “بدنا نعيش”.

وقالت “السويداء 24″، قطع “المحتجون السلميون” الطرق المؤدية إلى الساحة الرئيسة وسط مدينة شهبا، واحتجوا على “إهمال الحكومة السورية مواطنيها”.

هذا وسجلت الليرة السورية خسائر جديدة أمام الدولار الأمريكي، ليصل سعر الشراء إلى ( 1165 ) ليرة، والمبيع إلى ( 1190 ) ليرة سورية للدولار الواحد، بحسب موقع “الليرة اليوم”، فيما ارتفعت أسعار المواد الغذائية بشكل كبير، في أغلب المناطق السورية.

المصدر: موقع “عنب بلدي” الالكتروني